«لينك دوت نت».. خطة بديلة للتوسع حال عدم إتمام بيعها لـ«موبينيل»

كشفت شركة «لينك دوت نت» العاملة فى مجال الإنترنت عن إعدادها خطة بديلة للتوسع، حال عدم إتمام صفقة بيعها للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل».

أشار المهندس كريم بشارة رئيس الشركة، فى تصريحات صحفية، أمس إلى تعثر صفقة بيع «لينك» مجددا بسبب الأزمة الراهنة بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم، موضحا أنه من الصعب حاليا تحديد ما إذا كانت الصفقة ستتم فى هذه الأجواء أم لا.
من ناحية أخرى، أكد بشارة أن الشركة لاتزال تتحفظ على بعض شروط رخصتى خدمات الاتصالات الثلاثية المعروفة باسم «تريبل بلاى» داخل التجمعات السكنية المغلقة «الكومباوند»، غير أن هذه التحفظات ليست جوهرية، لاسيما بعد موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على إجراء بعض التعديلات على شروط الرخصتين.
وأضاف أن الشركة عازمة على الاستمرار فى المنافسة على الرخصتين، دون النظر لصفقة نقل ملكيتها لموبينيل، لافتا إلى أنه حال استحواذ موبينيل على الشركة وفوز «لينك» بها ستنتقل ملكية الرخصة إلى المالك الجديد.
وفيما يتعلق بسياسة الاستخدام العادل المزمع تطبيقها على مستخدمى الإنترنت فى مصر، شدد بشارة على أنه لا توجد شركة فى العالم لا تطبق تلك السياسة، لكنه لم يشر إلى وجود نوايا بتطبيق تلك السياسة على مستخدمى الإنترنت فى مصر، لافتا إلى أن هناك عدم عدالة فى توزيع سعات الإنترنت محليا.