هيرمس تبقي على القيمة العادلة لسهم "أوراسكوم للإنشاء" عند 270 جنيه

أبقت المجموعة المالية هيرمس القابضة على القيمة العادلة لسهم "أوراسكوم للإنشاء" عند 270 جنيه للسهم باتجاه صعودى قدره 3.8% عن السعر السوقى للسهم (فى 26 يناير) والبالغ 260 جنيه.ومن ثم، كررت من توصيتها بالحياد بشأن السهم.

وذكرت أن شركة أوراسكوم للإنشاء قد أعلنت بالأمس عن شراكة مشتركة مع مورجان ستانلى للاستثمار فى البنية التحتية المتعلقة بالأصول فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وترى هيرمس أن تلك الشراكة تعد إيجابية وسيتم الاستثمار فى خطط بنية تحتية قوية فى المنطقة بالإضافة إلى نمو الشراكة ما بين القطاعين الخاص والعام.

وأشارت هيرمس إلى أن أوراسكوم للإنشاء لديها توازن نقدى بقيمة 850 مليون دولار ويقدر صافى الدين بـ 1.4 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولى من 2009. وأضافت أن أسعار الامونيا واليوريا واصلت ارتفاعها بدعم من الانتعاش القوى للطلب خلال فصل الربيع.وتتوقع هيرمس استمرار اتجاهها المرتفع خلال الربع الاول من 2010 بدعم من المخزون المنخفض وخاصة فى الهند، ونقص مصادر التصدير من الصين.وقالت أن صادرات اليوريا الصينية ستظل عند مستويات منخفضة فى 2010، حيث لاتزال الحكومة مبقية على تعريفات التصدير عند 110% خلال موسمها المرتفع.

وتتوقع تحسن عمليات الشركة خلال الربع الرابع من 2009، بدعم من الأسعار المرتفعة لليوريا والأمونيا، بالإضافة للمنفعة الكاملة من الشركة المصرية للصناعات الاساسية (ايبيك) والتى بدأت انتاجها خلال الربع الثالث من 2009، زيادة المبانى المسلمة.

كذلك تتوقع هيرمس أن تبلغ إيرادات الربع الرابع من 2009 مليار دولار، والربح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 207 مليون دولار، وصافى الربح 114 مليون دولار بدلاً من 120.7 مليون دولار المتحقق فى الربع الثالث من 2009.